منتدى الاسلام ديني

منتدى الاسلام ديني

السلام عليكم و اهلا وسهلا بكم في منتديات الاسلام ديني لنشر الإسلام يسعنا تواجدك معنا نتمنى لك قضاء امتع الأوقات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبا هذه الاعلانات الخاصه الاخبار
إصابة عشرة مديين بهجوم صاروخي لـ"داعش" استهدف مجمعا سكنيا في قضاء عامرية الفلوجة
اصابة مدنيين اثنين بانفجار عبوة ناسفة قرب منزل موظف في منطقة البياع جنوبي بغداد
الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري يبحث مع رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني في اربيل سبل إدخال الحشد الشعبي إلى كركوك استعدادا لتحرير المحافظة
وفاة الشاعر الشعبي سعد محمد الحسن في ميسان
أوغلو للنجيفي: لا يمكننا القول إننا كسرنا ظهر داعش دون تحرير الموصل

شاطر | 
 

 خــطـــأ فــي مـــواقــيت الصــلاة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير الموقع
المشرف العام
المشرف العام


عدد المساهمات : 160
نقاط : 465
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/12/2014

مُساهمةموضوع: خــطـــأ فــي مـــواقــيت الصــلاة   الأحد ديسمبر 14, 2014 8:09 pm


خــطـــأ فــي مـــواقــيت الصــلاة
اعلم ان لكلِ صلاةٍ وقتاً كتبه الله فلا تصحُ صلاةٌ قبلَ دخول وقتها ولا بعد خروجه
"إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَوْقُوتًا"
وهذا المنشور نصيحةٌ وموعظةٌ فيها بيان خطأ المواقيت الحديثة للصلاة بشهادة علماء الشريعة والفلك!
فتبيّن دينك ومنسكك واتبع ما قضى الله ورسوله فيه ولا تتبع من دونه احداً ايّـاً كان!
"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَلَا تُبْطِلُوا أَعْمَالَكُمْ"
كان مؤذن النبي صلى الله عليه وسلم والمسلمون خلال 1300 عام مضوا يتبعون حركة الشمس بالعين المجردة لتحديد اوقات الصلاة "أَقِمِ الصَّلَاةَ لِــــــــدُلُوكِ الشَّمْسِ" وكما ورد في الأحاديث النبوية الصحيحة ان جبريل عليه الصلاة والسلام جاء وأمّ النبي محمد صلى الله عليه وسلم في يومين ليبين لنا وقت دخول كـل صلاة في اليوم الأول , وفي اليوم التالي جاء جبريل عليه الصلاة والسلام ليبين وقت خروج كـل صلاة من الصـلوات.
جاء الأحتلال البريطاني قبل 100 عام تقريبا بمواقيت حسبها باحث فلك انجليزي واتبعها المسلمون, كانت النتيجة لابتعاد الأمة عن سنة نبيها كالتالي:
أ‌) اذان صلاة المغرب الحديث يأتي بعد مغيب قرص الشمس (ميقات السنة) بحوالي 15 دقيقة اي نُفطر بعد ربع ساعة من ما افطر عليه الأنبياء في رمضان!
ب‌) اذان العشاء الحديث يأتي بعد اكثر من نصف ساعة من زوال الشفق الأحمر ودخول العتمة (ميقات السنة) وبالتالي أِن كل من تأخر بصلاة المغرب وصلّاها في العتمة وهو يظن انه صلى بوقت المغرب لأن المؤذن لم يؤذن للعشاء بعد , فقد صلى بعد خروج وقت المغرب بل وصلى في وقت العشاء وبالتالي لم يصلي المغرب!
ت‌) المصيبة الكبرى تقع في ميقات أفضل الصلوات صلاة الصبح! قال عليه الصلاة والسلام : "وَمَنْ صَلَّى الصُّبْحَ فِي جَمَاعَةٍ فَكَأَنَّمَا صَلَّى اللَّيْلَ كُلَّهُ" . يُؤَذَّنُ للفجرِ اليوم ويصلي عامة المسلمون في العتمة الدامسة وقبل طلوع الفجر وقبل الميقات النبوي بحوالي نصف ساعة , اي يصلون في الّيل ولا يصلون الصبح اطلاقا!
يقول الشيخ د.سعد بن تركي الخثلان عضو في لجنة اوقات الصلاة في مكة , ان ميقات صلاة الفجر الموحد اليوم هو خطأ ولا ينبغي اتباعه ابدا.
ارسل باحث فلك مصري الى علماء الأزهر دراسة بخصوص خطأ مواقيت الصلاة الحديثة وكان جواب العلماء ان الخطأ موجود ولكنهم لا يصرحون بهذا لتجنب الفتنة!
الإمام محمد ناصر الدين الألباني باحث في شؤون الحديث ويعد من علماء الحديث ذوي الشهرة في العصر الحديث يعلن ان الخطأ في ميقات صلاة الفجر هو بعدم اتباع السنة في تحديد المواقيت بالعين المجردة وان الخطأ قد تبين ويتوجب على الأمة ان تعود لسنة نبيها وما كـانت عليه الأمة خلال 1300 عام مضوا , ويصدق هذا الكلام د. محمد تقي الدين الهلالي من المغرب.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين احد علماء الحجاز والحرمين يقول ان الله تعالى يقول: "وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ" ولا يجوز ان نصلي في العتمة للصبح الا بعد ان نرى بياض الشمس في المشرق لأن الشمس هي الاية كما بيّن لنا جبريل عليه السلام.
الأمام صلاح الدين ابو عرفة احد علماء المسجد الأقصا يقول ان ما كان عليه النبي وأصحابه هو الذي ينبغي اتباعه ولا تُقبل صلاة المسلم الا بقبلة النبي محمد صلى الله عليه وسلم واتباع الميقات الذي نزل به جبريل عليه السلام من عند رب العالمين , كما قال عليه الصلاة والسلام : " كُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا يَهِيدَنَّكُمُ السَّاطِعُ الْمُصْعِدُ ، وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَعْتَرِضَ لَكُمُ الْأَحْمَرُ" اي لا تحل الصلاة الا بعد ظهور نور الفجر وبياض الشمس الذي يتبعه حمرة عند الفجر!
https://youtu.be/vPL_t08ZOC4?list=PL-...zkz4ojxl0CS8Mw
سؤال: اذا ما كنت في صحراء او في الجبال من دون ساعة او اي جهاز حديث وأردت ان تصلي الفجر ماذا تفعل ؟ كيف يتبين لك ان وقت الفجر قد دخل ؟ الجواب هو ان ترى اية من ايات الله تعالى وهي نور الفجر اليس كذلك ؟؟!!
نصيحتنا لكم : ساعدوا مؤذنكم وأمامكم وادعموهم وانصحوهم ان يتبعوا الاذان الصحيح كما كانت عليه الأمة.
رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aklimaklim654857.ibda3.info
 
خــطـــأ فــي مـــواقــيت الصــلاة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاسلام ديني :: الفئة الأولى :: المنتديات العامه :: الفردوس الاعلى-
انتقل الى: